منتديات الانبار الحبيبة
منتديات الأنبار الحبيبة ترحب بكم ..اذا كنت ترغب بالتسجيل فقط اضغط على التسجيل وتكون عضو في المنتدى واذا كنت مسجل فقط اضغط دخول لملأ الخانات الشخصية لديك .
ملاحظة هامة : المنتدى يحتاج الى مشرفين ونائب أداري ونحن نرغب بأن نمنحك الاشراف على ان تكون قادراً على الأشراف في المنتدى والتواجد المستمر. للتواصل معي عبر البريد الالكتروني.zhd22@yahoo.com أو راسلوني على صفحتي الشخصية على الفيس بوك www.facebook.com/zaid.sw.3
تحياتنا لكم جميعا : أدارة المنتدى :


اهلا وسهلا بكم في منتديات الأنبار الحبيبة نتمنى لكم أمتع الأوقات معنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولجميع قرآء العالم الأسلآمي حصريآ على موقع قرآن نتتعرف على أعجاز الأسلآم كاملآالرقية الشرعية الهدى والشفاءحمل اجمل الألعاب الكومبيوترحمل تولبار اليكسا طارد الفايروسات ومنع النوافذ المزعجةأحجز أعلانك الآن

شاطر | 
 

 خلي صحتك تمام وفق منظور الطب البديل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير زيد الانباري
صآحب الموقع
صآحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 142
نقاط العضو : 423
السٌّمعَة للعضو : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2013
العمر : 28
الموقع : العراق-الانبار-الرمادي

مُساهمةموضوع: خلي صحتك تمام وفق منظور الطب البديل   الأربعاء فبراير 27, 2013 10:43 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خلي صحتك تمام وفق منظور الطب البديل


الشاي مفيد اثناء مشاهدة التليفزيون

كشفت دراسة صينية ان تناول الشاي يخفف من مفعول تاثير الاشعة التي تصدر من شاشات التليفزيون والكمبيوتر كما انه يخفف من ضغط الدم وان حامض التينيك الموجود به يقوي جدران الاوعية الدموية وفي نفس الوقت حذرت الدراسة من شرب الشاي الثقيل بافراط لانه يؤدي الى سرعة خفقان القلب.


الشاي الاخضر يحمي من سرطان المبيض

اكدت دراسة نشرت في استراليا ان النساء اللاتي يشربن الشاي الاخضر يومياً تنخفض لديهن مخاطر الاصابة بسرطان المبيض بنسبة تصل الى 60%.

وقالت جامعة كورتن في استراليا ان الدراسة اجريت في الصين على اكثر من 900 امراة وجاء في نتائجها ان انواعاً اخرى من الشاي اثبتت فعاليتها ولكن الشاي الاخضر له مفعول اقوى على خفض مخاطر الاصابة.



القهوة لتقوية ذاكرة المسنين

اظهرت دراسة امريكية ان تناول لمسنين لفنجان قهوة في الصباح يساعد على تقوية الذاكرة .

فقد لاحظ الباحثون بجامعة اريزونا الامريكية ان شاربي القهوة العادية سجلوا درجات عالية في اختبار الذاكرة الذي اجرى في فترات الصباح وما بعد الظهر اضافة الى انهم لم يصابوا ايضا باي انخفاض في قوة الذاكرة خلال النهار .

وحذر الباحثون من ان هذه الاكتشافات لا تنطبق على الشباب وصغار السن الا في حالات الارهاق والحرمان من النوم .

كما انها لا تنطبق ايضا على الاشخاص غير المعتادين على شرب القهوة الذين قد يصابون باثار سلبية عند شربها مثل : القلق والتوتر وضعف الذاكرة والتركيز.


الكاكاو الساخن مفيد للكبار والصغار

فقد اكدت دراستان امريكيتان ان هناك عناصر معينة توجد في مشروب الكاكاو الساخن تسبب تحسن في سريان الدم وضغط الدم ، حيث تتحكم هذه العناصر في اكسيد النيتريك الذي يلعب دورا حيويا في الحفاظ على مستوى ضغط الدم وبالتالي سلامة شرايين القلب وذلك لقيامه بتهيئة الشرايين لتقبل سريان الدم .

واكدت دراسة اخرى ان تاثير الكاكاو الساخن يساوي تاثير الاسبرين في تحسين جريان الدم في الاوردة.



عصير التفاح يقاوم ارتفاع الكوليستيرول

اثبتت الدراسات الحديثة ان شرب عصير التفاح يساعد على حفظ مستوى السكر ودهون الدم في حدودها الطبيعية .

واوضح العلماء السبب في ذلك الى ان التفاح يحتوي على مضادات للاكسدة والياف ذائبة تساعد على المحافظة على الشرايين من التراكمات الدهنية

مع مراعاة ان يكون عصير التفاح خالي السكر .


الكركديه

اكدت دراسة علمية بالمركز القومي للبحوث ان مشروب الكركديه ينشط عضلة القلب ويحد من نمو الاورام السرطانية الى جانب انه يفيد في خفض ضغط الدم المرتفع كما انه يساعد في علاج نزلات البرد لاحتوائه على فيتامين ج
وطريقة شربه الصحيحة هي بغلي الماء واضافة اليها بعد ذلك الكركديه ، وليس بغلي الكركديه نفسه .



اللبن يقي من البرد

اكدت دراسة اجراها الباحثون في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية ان منتجات الالبان تزيد نشاط جهاز المناعة في جسم الانسان وتساعد على محاربة الامراض .

ولاحظ العلماء في دراسة اجريت على 600 شخص ، تناول كل منهم كوباً من اللبن الحي او اللبن المبستر وان الاشخاص الذين شربوا اللبن اصيبوا بنوبات برد اقل مما يؤكد اهمية اللبن لمواجهه مشكلات البرد.

واشار العلماء الى انه من الضروري للانسان الراغب في صحة جيدة ان يتناول كوباً من اللبن يومياً .



عصير البرتقال للمحافظة على الصحة

اذا اردتي المحافظة على صحة قلبك وجلدك واسنانك والتمتع بالحيوية والنشاط والرشاقة فعليك بالمواظبة يومياً على تناول البرتقال سواء اكان على شكل ثمرة او كوبا من العصير الطازج وليس المعلب .

فالبرتقال غني بفيتامين "ج" الاساسي والضروري لصحة الانسان كما يحتوي على 23 عنصراً مغذياً والبرتقال يحمي من الاصابة بمرض السرطان ويرفع كفاءة جهاز المناعة ويساعد على الصفاء الذهني ويساعد على تكوين مادة الكولاجين المفيدة في تجديد الخلايا للعضلات والعظام والغضاريف

وفيتامين سي ايضا له دور في نمو الاسنان وعظام الاطفال ومفيد للوقاية من امراض اللثة

واخيراً كشفت الابحاث عن الفائدة الجديدة للبرتقال بالنسبة للمدخنين ، حيث يفقد حوالي 25 مليجم من فيتامين سي من تدخين كل سيجارة ويمكن تعويض ذلك الفاقد عن طريق تناول البرتقال .


لحم النعام افضل لمرضى القلب والضغط

اثبتت ابحاث العلماء بالمركز القومي للبحوث ان لحم النعام لا يتعدى محتواه من الدهن 1% ، كما يمتاز هذا اللحم بانخفاض محتواه من الكوليستيرول والسعرات الحرارية وعنصر الصوديوم مقارنة بجميع انواع اللحوم الحمراء والبيضاء ولذلك يعد هذا اللحم مناسباً لمرضى القلب والضغط المرتفع
ويمتاز لحم النعام بغناه بعنصر الحديد وارتفاع محتواه من البروتين والاحماض الامينية الضرورية.


الخل يقضي على تصلب الشرايين

الخل علاج مفيد لامراض عديدة وله فوائد عظيمة خاصة خل التفاح ، فهو يقلل من دهون الدم اذا اخذ بواقع ملعقة على السلاطة الخضراء مع الاكل فانه يذيب الدهون وذلك لان الخل هو حمض الخليك والمركب الوسطى في جسم الانسان والذي له علاقة بالبروتين والدهون والكربوهيدرات، ومعنى هذا ان تناول الخل بصفة منتظمة في مكونات الطعام اي في السلطة الخضراء او ملعقة صغيرة على كوب الماء فانه يحافظ على مستوى دهون الجسم .

كما انه يقلل من فرصة تصلب الشرايين او تنعدم تماماً لانه يحول الدهون الزائدة الى مركب وسطي الذي يدخل في التمثيل الغذائي .

وخل التفاح افضل انواع الخل لانه بجانب حمض الاسيتك المكون الاساسي له فانه يحتوي على عديد من الاحماض العضوية اللازمة للجسم في التمثيل الغذائي الى جانب العديد من المعادن اللازمة للجسم .

كما ان الخل مطهر للامعاء من الجراثيم ومطهر لالتهابات الكلى والمثانة ويقضي على الصديد الموجود بالبول .


لحم الجمل يحمي من امراض القلب

كشفت دراسة مقارنة بين لحم الجمل ولحوم الابقار والخراف والماعز والدواجن ان لحم الجمل يتفوق على سائر اللحوم في صلاحيته لراغبي الرجيم او التخسيس الغذائي والحماية من الاصابة بامراض القلب المختلفة نظراً لضآلة نسبة الدهون فيه .




الصودا ليس وراء السمنة وتعب العظام فقط وانما ايضا .......

اجريت دراسة على مادة الصودا اثبتت ان الاطفال الذين يشربون كثيراً من الصودا في صورة مياه غازية يكونون في المستقبل وبطريقة مؤكدة اكثر عرضة للاصابة بالسمنة وتعب المفاصل وضعف العظام وتلف الاسنان كما انهم يكونون اكثر ادماناً للكافيين.

فالصودا العالية في السعرات الحرارية والسكر والفقيرة في قيمتها الغذائية قادرة ان تجعل الاطفال الذين يتناولون المياه الغازية بانتظام اكثر بدانة من الاطفال الذين لا يتناولونها حيث ان الذين يشربون المياه الغازية يستهلكون يومياً 200 سعر حراري اكثر من الذين لا يشربونها.

وفي تجربة اجريت على الفئران ثبت ان الفوسفور وهو عنصر من مكونات الصودا يؤثر سلبياً على الكالسيوم في العظام ويساعد على اختفائه تماماً .

وهناك دراسة تمت على الادميين اكدت ان الفتيات اللاتي يتناولن كمية كبيرة من الصودا هن اكثر عرضة لاحتمال كسر العظام.

كما اثبتت الدراسات ان السكر وحده ليس مسئولا عن تلف الاسنان كما يعرف الجميع ولكن هناك اسباباً اخرى من ضمنها ان الصودا تؤثر تاثيراً سلبياً على تلف الاسنان نتيجة للحمض الموجود فيها والذي يساعد على تآكل القشرة الخارجية للاسنان وهو يبدأ عمله التخريبي بعد تناول الصودا بعشرين دقيقة فقط.

وفي الحقيقة فان الذين يتناولون الكولا الدايت يستهلكون حوالي 18 ملجم من الكافيين اكثر ممن يستهلكون الكولا العادية.

وان الذين يتناولون جرعات منتظمة من الصودا يومياً يعيشون في ادمان تام لها عند الكبر لاحتوائها على الكافيين الذي تعود عليه اجسامهم وعند افتقادهم للصودا يزداد قلقهم واضطرابهم المزاجي والنفسي.



السمك لانقاص الوزن

اوصى الخبراء بمستشفى "مايو كلينك" بامريكا بالاكثار من تناول السمك للاشخاص الذين يبحثون عن الرشاقة ، فهو يقلل الشهية ويساعد على خفض الوزن.

فقد وجد ان السمك يعمل على خفض هرمون ليبتين الذي تفرزه الخلايا الدهنية بالجسم وهو المسئول عن احساس الفرد بالشعور بالامتلاء والشبع .

واكد الباحثون ان السمك يقلل من هذا الهرمون الذي تؤدي زيادته في الدم الى البدانة وخطر الاصابة بمرض القلب .



السمنة وعلاقتها بتدهن الكبد

اكدت احدث الابحاث العلمية ان من اهم اسباب مرض تدهن الكبد الاصابة بمرض السمنة والسكر وزيادة الدهون والكوليستيرول بالدم ، والافراط في بعض الادوية.

اثبت البحث علاقة تدهن الكبد بمرض السمنة ، حيث ان السمنة وما يتبعها من مضاعفات سبب اساسي للاصابة بزيادة الدهون على الكبد وان الريجيمات الخاطئة والتي تقل عن 800 سعر حراري والرجيمات الكميائية التي هي ايضا تسبب اضرارا بالكبد

كما اثبتت الدراسات الحديثة أن مرض الدهون في الكبد قد يتحول في بعض الحالات إلى تليف الكبد


القولون العصبي

اثبت العلماء ان الزنجبيل علاج فعال لراحة القولون العصبي حيث يحتوي الزنجبيل على مواد فعالة تعالج الكثير من الامراض
فيمكنك اضافة 50جم من الزنجبيل المطحون على نصف كوب ماء مغلي ويترك ليبرد ثم تضاف ملعقة صغيرة من الخل ويشرب عند الشعور بالآم ..... ويشرب مرة واحدة باليوم فهو مريح للمعدة والقولون



الاطعمة الجاهزة تصيبك بالانيميا

اوضحت دراسة طبية بريطانية ان تناول الاطعمة الجاهزة وخصوصاً خلال فترات الليل فانها تصيب الفرد بالبدانة ، نظراً لاحتواء غالبية هذه الاطعمة على الكثير من الدهون والمواد الحريفة التي سرعان ما تعطي سعرات حرارية عالية جداً فتتحول الى دهون تتراكم بالجسم ومن امثلتها البطاطس المقلية - المياه الغازية - البيتزا والمعجنات - سندويتشات الهامبورجر والمقانق والدجاج المقلي

كما ان مثل هذه الاطعمة تعطي احساساً بالشبع عند الاستيقاظ في اليوم التالي مما يسبب فقداناً للشهية والعزوف عن تناول وجبة الافطار وبالتالي يكون هناك احتمال للاصابة بالانيميا لعدم تناول وجبة الافطار.


المعدة ...... والاطعمة ذات الحرارة العالية

اشارت الدراسات الى ان تناول الاطعمة والمشروبات ذات الحرارة المرتفعة جداً قد تؤدي الى الاصابة بالسرطان في الجزء العلوي من القناة الهضمية والى تلف الغشاء المخاطي المبطن لجدار الامعاء الدقيقة.

الفاكهه للوقاية من سرطان الفم

اثبتت دراسة امريكية حديثة اجريت بجامعة هارفارد ان الاشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت اقل عرضة للاصابة بسرطان الفم .
حيث تبين ان استهلاك فيتامين سي يسبب تقليص احتمالات الاصابة بنسبة تراوحت بين 30 : 40% واوصى الباحثون بضرورة الاكثار من استهلاك الفاكهه والخضروات الطازجة .


السكر والفوار خطر على البنكرياس

اكدت دراسة سويدية ان الاكثار من تناول السكر والفوار يزيد من احتمال الاصابة بسرطان البنكرياس
حيث اجريت الدراسة اجريت على 80 الف وتبين ان من يضيفون السكر الى المشروبات خمس مرات في اليوم اكثر عرضة للاصابة بالمرض بنسبة 70% وان 50% ممن يتناولون الفاكهه بالمقشرة محلاة بالسكر معرضون للاصابة بالمرض .
كما اكدت الدراسة ان المرض الخطير اكثر شيوعا بين الاشخاص الذين تزيد اعمارهم عن 60 عاما ومن الصعب علاجه لانه لا يتم اكتشافه الا بعد ان ينتشر خارج البنكرياس.



التلبينة
هي عبارة عن شعير محطون مع اضافة نخالته
وهي غنية بالاملاح المعدنية وبفيتامين ب
و مفيدة في :
1- ذهاب الحزن
2- للقضاء على الامساك
3- مقوي للاعصاب
4- مفيدة لمشاكل الجهاز الهضمي
5- تقلل الاصابة بامراض القلب وارتفاع الكوليستيرول
ويمكنك ايجادها معلبة في محلات السوبر ماركت


القرفة والسكر

يقول العلماء ان مادة تستخرج من القرفة قد تقي من الاصابة بمرض السكري الذي يصيب البالغين وتساعد الجسم على التعامل مع المواد السكرية بشكل اكثر فاعلية كونها تساعد الخلايا التي توقفت عن الاستجابة لهرمون الانسولين بحيث تجعلها اكثر استجابة للانسولين وقد وجد الباحثون ان القرفة تساعد على ضبط مستوى السكر ولكنها لا تعتبر بديلا لمستخدمي العلاج .


البروتين والسكر

عند تناول البروتين بمفرده كاللحوم مثلا ينتج عنه ارتفاع طفيف وبطئ بسكر الدم بينما عند تناوله بكميات كبيرة مع الكربوهيدرات مثل النشويات (الخبز او الارز) يؤدي ذلك الى ارتفاع كبير في مستوى السكر بالدم




السعرات الحرارية والرياضة

ان كوب عصير البرتقال الطبيعي يحتوي على 120 سعر حراري ولحرق هذه السعرات ما عليكي الا ان تمسي سريعا لمدة 23 دقيقة او 6 دقائق جري



وجبة الفطور وانقاص الوزن

توصلت دراسة علمية امريكية استمرت خمس سنوات وشملت اكثر من الفي شاب وشابة الى ان وزن الشباب الذين يمتنعون عن تناول وجبة الفطور يزيد بـ 2 الى 3 كجم مقارنة بالشباب الذين يحرصون على تناول وجبة الافطار
وهذا ينفي الاعتقاد الشائع بان عدم تناول وجبة الفطور من شانه انقاص الوزن


التمرينات تعزز اداء الخلايا المنتجة للانسولين

افادت دراسة طبية امريكية بان ممارسة التمرينات الرياضية تحسن بشكل سريع وملحوظ وظيفة خلايا بيتا المنتجة للانسولين
واوضحوا انه من المعروف ان وظيفة خلايا بيتا تتراجع مع العمر بالرغم من عدم وضوح السبب ، وتصبح الحساسية لتاثير الانسولين المنظم للسكر

الرياضة


عندما تريد ممارسة نوع من الرياضة اختر منها ما يسليك ويسهل عليك ممارسته حتى تستطيع الاستمرار عليه
هل تعلمي ان فائدة التمارين الرياضية تتلاشى خلال ايام قليلة وللاستفادة من التمارين يجب الاستمرار عليها على الاقل 3 مرات في الاسبوع


فاكهه الكرز والسكري


يتوقع العلماء ان تصبح فاكهه الكرز واحدا من وسائل علاج الداء السكري ، المادة السكرية وانواع الكعك المصنوعة من تلك الفاكهه تحتوي على مواد كميائية يمكن ان تحرض على افراز الانسولين الذي يساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم


النشاط البدني


اشارت دراسة قام بها فريق من جامعة كينجز كوليج البريطانية الى ان قلة النشاط البدني قد تؤدي الى الشيخوخة المبكرة ، وقام الباحثون باجراء الاختبارات على عدد كبير من التوائم و تبين لهم ان الذين كانوا يمارسون نشاطا بدنيا خلال اوقات الفراغ بدوا اكثر شبابا من اقرانهم الذين لم يمارسوا مثل هذا النشاط


التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تمنحك شعورا بالسعادة والسيطرة على النفس والثقة بها وتساعد على التخلص من اعراض الاكتئاب ، كما انها تزيد من قوة عضلة القلب مما يؤدي الى المحافظة على صحة القلب وتحافظ على مستوى سكر الدم في المعدل الطبيعي


احذر زيادة الوزن

قلل من تناول الوجبات السريعة مثل البرجر او الدجاج المقلي حيث ان تناولها مرتين في اليوم يؤدي الى زيادة عدد السعرات الحرارية المتناولة الى اكثر من الضعف اي تقريبا من 2273 : 5753 سعر حراري



العادات الغذائية اليومية

اظهرت احدى الدراسات الطبية الحديثة ان مجرد احداث تغييرات طفيفة في العادات اليومية (تخفيف تناول الدهون وممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة مرتين اسبوعيا وتخفيف الوزن بشكل معتدل) يؤدي الى انقاص ظهور مرض السكري لدى الاشخاص الاكثر عرضه له بنسة اكثر من النصف


اثبتت دراسة اجريت في مستشفى كينغز كوليدج في لندن ان تناول الوجبات السريعة يوميا لمدة شهر يؤدي الى اثار مدمرة على الكبد حيث يرتفع انزيم الكبد خلال اسبوع واحد من 22 وحدة\ لتر الى 69 وحدة\ لتر في الدم
فحافظي على صحتك بالابتعاد عن الوجبات السريعة





توصل طبيب تونسي الى تركيبة طبية لعلاج الكوليستيرول ، اثبتت بعد التجربة فاعلية ونجاحا بنسبة 100% ، حيث يقوم برفع نسبة الكوليستيرول المفيدة بالدم ، الامر الذي يمنع تراكم الكوليستيرول الضار في الاوعية الدموية وشرايين القلب ومن تركيبة هذا العلاج اللوز وبذور الكتان



الادوية التي تزيد الوزن

1- ادوية علاج السكري (الانسولين - الادوية المنبهة للبنكرياس)
2- ادوية خاصة بالامراض العصبية والنفسية (مضادات الاكتئاب )
3- حبوب منع الحمل
4- الكورتيزون
5- مضادات الحساسية

لذا نرجو من يستخدم هذه النوعية من الادوية ان نحترس من مقدار ما نتناوله من السعرات الحرارية



ان خطر اكتساب الاطفال للوزن الزائد او الاصابة بالبدانة ينخفض بمقدار 9% لكل ساعة اضافية ينامها الطفل ليلا فاحرص على راحة اطفالك وجنبهم الكثير من الامراض التي ستنجم عن زيادة الوزن



ان المنطقة التي تتراكم فيها الدهون الزائدة لها دور في حدوث مرض السكري حيث زيادة الدهون في منطقة البطن تزيد من خطر الاصابة عن الزيادة في منطقة الورك والفخذ



اعتدل في تناول العنب والخوخ والبلح والمانجو والتين لاحتوائهم على نسبة عالية من سكر الفاكهه حيث ان الشخص البالغ لايمكنه احتمال اكثر من 25 جم من الفراكتوز يوميا



زيادة الدهون حول منطقة المعدة عامل خطر كبير في التعرض للنوبات القلبية والجلطات وداء السكري استنادا الى ابحاث جديدة
وان المخاطر تبدا اعتبارا من مقاس للخصر يتعدى 79 سم عند النساء و 94 سم عند الرجال




اثبتت دراسة فنلندية نشرت في مجلة العناية بالسكر ان الاكثار من تناول الاطعمة الحاوية على فيتامين هـ مثل السمك وزيت الزيتون يقلل من خطر الاصابة بالسكري من النوع الثاني



ان زيادة ادرار البول يصيب الجسم بالجفاف خاصة الانسجة الرطبة مثل عدسة العين الامر الذي يؤدي الى تعكر الرؤية ، كما ان زيادة سكر الدم يصيب الانسجة الدقيقة كعدسة العين بالتورم والانتفاخ مما يؤدي الى رؤية غير واضحة بشكل مؤقت


النساء ذوات اعلى مؤشرات كتلة الجسم اكثر عرضة للعقم المرتبط بالاباضة من النساء ذوات الوزن المعتدل
وقد كانت الخصوبة اقل شيوعا بين النساء اللواتي تتراوح مؤشرات كتلة اجسامهن اكثر من 24

ولقياس كتلة الجسم = الوزن بالكيلو جرام / مربع الطول بالمتر


استعمال المحليات الصناعية بكثرة قد يجعلك تعتاد تناول الحلويات ويزيد من الحلويات ويزيد من رغبتك في تناولها، الاعتدال مطلوب



تعتبر البقوليات كالفول والعدس واللوبيا من الاغذية الرائعة ذات الفائدة العظيمة كونها تحتوي على الياف شبيهه بالهلام تساعد على انقاص كوليستيرول الدم وتبطئ اطلاق الجلوكوز الى الدم



يفسر الجوع المتزايد عند الاصابة بالسكري لوجود سكر كثير في الدم فبدون انسولين كاف فان السكر لن يدخل الى الخلايا لتزويدها بالطاقة ، هذا الجوع الخلوي يعتبره الجسم على انه جوع للطعام كما لو انه لم يتناول طعام


يعتبر الفول الصويا غذاء مفيد جدا للسكري بسبب احتوائه على نسبة عالية من البروتين النباتي والالياف والمعادن والاملاح اللازمة لصحة الجسم


اظهرت دراسة بريطانية مشهورة ان خفض مستوى الهيموجلوبين الدم السكري بمقدار 1% يترافق مع انخفاض نسبة حدوث امراض الكلى والشبكية


رشاش الدهون للطهي بنكهات مختلفة مثل الزيت والسمن والزبدة فهي طريقة عصرية لتخفيف الوزن لان الرشة الواحدة منها تحوي 7 سعرات حرارية فقط بينما تحوي ملعقة الزيت على 122 سعر حراري


اعلنت دراسة حديثة قام بها (مركز تفادي الامراض ومكافحتها ) الامريكي ان عصير الفواكه المعلب وان كان خالي من السكر وغني بالفيتامينات فهو يسبب بدانة الاطفال دون سن الخامسة كما ان شربه مرتين فقط يوميا يضاعف خطر الاصابة بالبدانة ، واوصى الباحثون بتناول الفاكهه الطازجة بدل عصيرها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alanbar-alhabiba.rigala.net
 
خلي صحتك تمام وفق منظور الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الانبار الحبيبة :: الاقسام العلمية :: منتدى الصحة العام-
انتقل الى: